السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
عزيزي الزائر قفشناك وأنت داخل المنتدي من غير ما تنورنا بإشتراك
إياك تعملها تاني

surgeonman
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
عزيزي الزائر قفشناك وأنت داخل المنتدي من غير ما تنورنا بإشتراك
إياك تعملها تاني

surgeonman
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


منتديات نجوم السما
 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول
أصبحنا ( أمسينا ) على فطرة الإسلام وكلمة الإخلاص ودين نبينا محمد صلى الله عليه وسلم وملة أبينا إبراهيم حنيفا مسلما وما كان المشركين
اللهم فاطر السموات والأرض، عالم الغيب والشهادة، رب كل شئ ومليكه، أشهد أن لا إله إلا أنت، أعوذ بك من شر نفسي وشر الشيطان وشركه، وأن أقترف على نفسي سوءا أو أجره إلى مسلم
حسبي الله لا إله إلا هو عليه توكلت وهو رب العرش العظيم ( سبع مرات )
اللهم أنت ربي، لا إله إلا أنت، خلقتني وأنا عبدك ( أمتك )، وأنا على عهدك ووعدك ما استطعت، أعوذ بك من شر ما صنعت، أبوء بنعمتك علي وأبوء بذنبي، فاغفر لي فإنه لا يغفر الذنوب إلا أنت
آية الكرسي، وهي قول الله تعالى : ( الله لا إله إلا هو الحي القيوم .. ) ( البقرة : 255 )
يا حي يا قيوم برحمتك أستغيث أصلح لي شأني كله ولا تكلني إلى نفسي طرفة عين أبدا
اللهم بك أصبحنا وبك أمسينا وبك نحيا وبك نموت وإليك النشور ( اللهم بك أمسينا وبك أصبحنا وبك نحيا وبك نموت وإليك المصير )
( قل هو الله أحد .. ) - ( قل أعوذ برب الفلق .. ) - ( قل أعوذ برب الناس .. ) " ثلاث مرات "
اللهم إني أصبحت ( أمسيت ) أشهدك ، وأشهد حملة عرشك ، وملائكتك ، وجميع خلقك ، أنك انت الله لا إله إلا أنت، وأن محمدا عبدك ورسولك “ أربع مرات ”
رضيت بالله ربا وبالإسلام دينا وبمحمد صلى الله عليه وسلم نبيا
لا إله إلا الله وحده لا شريك له له الملك وله الحمد يحيي ويميت وهو على كل شيء قدير ( عشر مرات )
بسم الله الذي لا يضر مع اسمه شيء في الأرض ولا في السماء وهو السميع العليم ( ثلاث مرات )
س1 : لماذا خلقنا الله عز وجل ؟ ج1 : خلقنا الله لنعبده ولا نشرك به شيئاً، قال تعالى{ومَا خَلـَقْتُ الْجِنَّ وَالْإِنسَ إِلَّا لِيَعْبُدُونِ}(الذاريات : 56 ) وقال صلى الله عليه وسلم ( حق الله على العباد أن يعبدوه ولا يشركوا به شيئا ) متفق عليه
س2 : مـا هـى فائـدة التوحيد لـلـمسـلم ؟ ج 2 : الهـداية في الدنيا والأمن فى الأخرة ، قال تعالى { الَّذِينَ آمَنُواْ وَلَمْ يَلْبِسُواْ إِيمَانَهُم بِظُلْمٍ أُوْلَـئِكَ لَهُمُ الأَمْنُ وَهُم مُّهْتَدُونَ }(الأنعام : 82 )، قال صلى الله عليه وسلم (حق العباد على الله أن لا يعذب من لا يشرك به شيئا ) متفق عليه
س3 : أيـن الله ؟ ج3 : الله عـلـى السـماء فـوق الـعرش ، قال تعالى { الرَّحْمَنُ عَلَى الْعَرْشِ اسْتَوَى } (طه : 5 )، قال صلى الله عليه وسلم ( إن الله كتب كتابـاً إن رحمتي سبقت غضبي فهو مكتوب عنده فوق العرش ) رواه البخارى
س4 : هل الله مـعنا بذاته أم بعلمه ؟ ج4 : الله معنا بعلمه يسمعنا ويرانا، قال تعالى {قَالَ لَا تَـخَافَا إِنَّنِي مَعَكُمَا أَسْمَعُ وَأَرَى }(طه : 46 ) ،قــال صلى الله عليه وسلم( إنكــم تدعــون ســميعاً قريباً وهــو معــكم ) أى بعلمه يسمعكم ويراكم . رواه مسلم
س 5 : ما هو أعظم الذنوب ؟ ج 5 : أعظم الذنوب الشرك الأكبر ، قال تعالى {إِنَّ اللّهَ لاَ يَـغْفِرُ أَن يُشـْرَكَ بِـهِ وَيَغـْفِرُ مَا دُونَذَلِـكَ لِـمَن يَشَاءُ وَمَن يُشْرِكْ بِاللّهِ فَقَدِ افْتَرَى إِثْماًعَظِيماً ُ}(النساء : 48 ) ، وسُـئـِـل صلى الله عليه وسلم أى الذنب أعظـم؟ قــال ( أن تدعــو لـلـه نــداً وهـو خلــقك ) رواه مسلم
س6 : ما هــو الــشرك الأكــبر ؟ ج 6 : هو صـرف العبادة لغــير اللهكالدعاء ، قال تـعالى {قُلْ إِنَّمَا أَدْعُو رَبِّي وَلَا أُشْــرِكُبِهِ أَحَداً}( الجن : 20 ) ، وقال صلى الله عليه وسلم ( أكبر الكبائرالإشراك بالله ) رواه البخاري
س7 : ما هو ضـرر الشرك الأكبر ؟ ج 7 : الشرك الأكبر يسبب الخلود فى النار، قال تعـالى { إِنَّهُ مَن يُـشْرِكْ بِاللّهِ فَقَدْ حَرَّمَ اللّهُعَلَيهِ الْجَنَّةَ وَمَأْوَاهُ النَّارُ} ( المائدة : 72 ) قال رسول اللهصلى الله عليه وسلم (مــن مـات يـشرك بالله شيئا دخل النار) رواه مسلم
س 8 : هل ينفــع العمل مع الشـرك ؟ ج 8 : لا ينــفع العمــل مع الشرك ، قال الله تعالى { وَلَوْ أَشْرَكُواْ لَحَبِـطَ عَنْهُم مَّا كَانُواْ يَعْمَلُونَ } (الأنعام : 88 ) ، قال صلى الله عليه وسلم (من عـــمل عــملاً أشرك مــعي فيــه غـيري تركته وشركه) رواه مسلم (حديث قدسي )
س 9 : هل الشــرك موجــود فى المسلمين ؟ ج 9 : نعم موجـود بكثرة للأســف ،قــال تعالى:{ وَمَا يُؤْمنُ أَكْــثَرُهُمْ بِاللّهِ إِلاَّ وَهُـممُّشْرِكُون} (يوسف : 106) ،وقال صلى الله عليه وسلم ( لا تــقوم الـساعةحـتى تــلحق قــبائل من أمـتي بالمشركين وحتى تُعبد الأوثان ) صحيح
س 10 : ما حـكم دعـاء غير الـله كالأولـياء ؟ ج 10 : دعـائهم شرك يُدخلالنـار ، قال الله تعالى : { فَلَا تـَدْعُ مَـعَ اللَّهِ إِلَهاً آخَـرَفَتَـكُونَ مِنَ الْمُعَذَّبِينَ}( الشعراء : 213 ) وقال رسول الله صلىالله عليه وسلم ( مــن مـات وهـو يــدعـو مـن دون الله نــداً دخـل النار )رواه البخاري
س 11 : هل الـدعـاء عـبادة لله تـعالى ؟ ج 11 : نـعم الـدعـاء عبـادة للهقال الله تعالى : {وَقَـالَ رَبُّكـُمُ ادْعُونِي أَسْـتَجِبْ لَكُمْ}(غافر:60 ) ،قـــال صلى الله عليه وسلم ( الدعاء هو العبادة ) رواه الترمذيوقال حديث صحيح
س 12 : هل يسـمع الأمـوات الدعاء ؟ ج 12 : الأموات لا يسـمعون الدعاء ،قال تعالى { وَمَا أَنـتَ بِمُـسْمِعٍ مَّن فِي الْقُبُورِ }(فاطر : 23 )،وقال تعالى { إِنَّكَ لَا تُسـْمِعُ الْمَوْتَى}(النمل : 80 ) ،قال صلىالله عليه وسلم (إن لله مـلائكة سـياحين في الأرض يـبلـغـوني عن أمتىالسلام ) صحيح رواه أحمد
س 13 : هل نسـتغيث بالأمـوات أو الغـائبين ؟ ج 13 : لا يجـوز الاسـتغاثةبهـم بـل نسـتغـيث بالله ، قـال تـعـالى:{ إِذْ تَسْتَغِيثُونَ رَبَّكُمْفَاسْتَجَابَ لَكُمْ أَنِّي مُمِـدُّكُم بِأَلـْفٍ مِّنَ الْمَلآئِكَةِمُـرْدِفِينَ } ( الأنفال : 9 ) ، كـان النبى صلى الله عليه وسلم إذاأصابـه هـم أو غـم قــال : ( يا حـي يا قيـوم برحـمـتك أستغـيث ) . حسن
س 14 : هل يجـوز النذر لـغير الله ؟ ج 14 : لا يجـوز الـنـذر إلا اللهلأنه من الشرك الأكبر ، قال تعالى {رَبِّ إِنِّي نَـذَرْتُ لَكَ مَا فِـيبَطنِي مُحَرَّراً فَتَقَبَّلْ مِنِّي } ( آل عمران : 35 ) ،وقال صلى اللهعليه وسلم ( مـن نـذر أن يـطـيع الله فـليطـعه ومـن نذر أن يعـــصيـه فلايعصيه ) رواه البخاري
س 15 : هل يجوز الذبـح لغير الله ؟ ج 15 : لا يجوز لأنه من الـشرك الأكبر،قـال الله تعالى { فَصَلِّ لِرَبِّكَ وَانـْحَرْ }( الكوثر : 2 )، وقالصلى الله عليه وسلم ( لـعـن الله من ذبح لغير الله) رواه مسلم
س16 : هـل يــجوز الطــــواف بالـقبــــور ؟ ج 16 : لا يــجوز الطـــوافإلا بالكـــعبة ، قـــال تعــالى { وَلْيــَطّــَوَّفُــوا بِالْبَـيْتِالْعَتِيقِ }(الحج : 29 )
........ منتدي نجوم السما ........

 

 روائع سورة الكهف

اذهب الى الأسفل 
3 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
لحن الحياه
مشرفة
مشرفة
لحن الحياه


انثى عدد الرسائل : 47
العمر : 30
العمل/الترفيه : طالبة بالصف التاسع
المزاج : فرحاااااااانة كتير
السٌّمعَة : 0
نقاط : 5796
تاريخ التسجيل : 08/02/2009

روائع سورة الكهف Empty
مُساهمةموضوع: روائع سورة الكهف   روائع سورة الكهف Emptyالجمعة فبراير 13, 2009 7:50 pm

طالما شكك الملحدون بقصة أصحاب الكهف، فهل تأتي لغة الرقم لتثبت أن كلمات هذه القصة هي وحي من عند الله، ولا يمكن لبشر أن يأتي بمثلها؟

قصة أصحاب الكهف قصة غريبة، فقد هرب الفتية من ظلم الملك الجائر ولجأوا إلى كهف ودعوا الله أن يهيء لهم من أمرهم رشداً. وشاء الله أن يكرمهم ويجعلهم معجزة لمن خلفهم، وأنزل سورة كاملة تحمل اسم (الكهف) تكريماً لهؤلاء الفتية.

ولكن المشككين كعادتهم يحاولون انتقاد النص القرآني ويقولون: إن القرآن من تأليف البشر، لأنه لا يمكن لأناس أن يناموا 309 سنوات ثم يستيقظوا، إنها مجرد أسطورة – تعالى الله عن ذلك علواً كبيراً.

إنني على يقين بأن معجزات القرآن لا تنفصل عن بعضها. فالإعجاز العددي تابع للإعجاز البياني، وكلاهما يقوم على الحروف والكلمات. وقد تقودنا معاني الآيات إلى اكتشاف معجزة عددية! وهذا ما نجده في قصة أصحاب الكهف، فجميعنا يعلم بأن أصحاب الكهف قد لبثوا في كهفهم 309 سنوات. وهذا بنص القرآن الكريم, يقول تعالى: (وَلَبِثُوا فِي كَهْفِهِمْ ثَلَاثَ مِئَةٍ سِنِينَ وَازْدَادُوا تِسْعاً) [الكهف: 25].

فالقصة تبدأ بقوله تعالى: (أَمْ حَسِبْتَ أَنَّ أَصْحَابَ الْكَهْفِ وَالرَّقِيمِ كَانُوا مِنْ آيَاتِنَا عَجَباً * إِذْ أَوَى الْفِتْيَةُ إِلَى الْكَهْفِ فَقَالُوا رَبَّنَا آتِنَا مِن لَّدُنكَ رَحْمَةً وَهَيِّئْ لَنَا مِنْ أَمْرِنَا رَشَداً * فَضَرَبْنَا عَلَى آذَانِهِمْ فِي الْكَهْفِ سِنِينَ عَدَداً * ثُمَّ بَعَثْنَاهُمْ لِنَعْلَمَ أَيُّ الْحِزْبَيْنِ أَحْصَى لِمَا لَبِثُوا أَمَداً......) [الكهف: 9-13]. وتنتهي عند قوله تعالى: (وَلَبِثُوا فِي كَهْفِهِمْ ثَلَاثَ مِئَةٍ سِنِينَ وَازْدَادُوا تِسْعاً* قُلِ اللَّهُ أَعْلَمُ بِمَا لَبِثُوا) [الكهف:25-26].

والسؤال الذي طرحته: هل هنالك علاقة بين عدد السنوات التي لبثها أصحاب الكهف، وبين عدد كلمات النص القرآني؟ وبما أننا نستدلّ على الزمن بالكلمة فلا بد أن نبدأ وننتهي بكلمة تدل على زمن. وبما أننا نريد أن نعرف مدة ما (لبثوا) إذن فالسرّ يكمن في هذه الكلمة.

لقد بحثت طويلاً بهدف اكتشاف سر هذه القصة، ووجدتُ أن بعض الباحثين قد حاولوا الربط بين عدد كلمات القصة وبين العدد 309 ولكنني اتبعت منهجاً جديداً شديد الوضوح وغير قابل للنقض أو التشكيك. فقد قمت بعدّ الكلمات كلمة كلمة مع اعتبار واو العطف كلمة مستقلة لأنها تُكتب منفصلة عما قبلها وبعدها (انظر موسوعة الإعجاز الرقمي)، وكانت المفاجأة!

فلو تأملنا النص القرآني الكريم منذ بداية القصة وحتى نهايتها، فإننا نجد أن الإشارة القرآنية الزمنية تبدأ بكلمة (لبثوا) في الآية 13 وتنتهي بالكلمة ذاتها، أي كلمة (لبثوا) في الآية 26.

والعجيب جداً أننا إذا قمنا بعدّ الكلمات (مع عد واو العطف كلمة)، اعتباراً من كلمة (لبثوا) الأولى وحتى كلمة (لبثوا) الأخيرة، فسوف نجد بالتمام والكمال 309 كلمات بعدد السنوات التي لبثها أصحاب الكهف!!! وهذا هو النص القرآني يثبت صدق هذه الحقيقة، لنبدأ العدّ من كلمة (لبثوا):

لَبِثُوا*أَمَداً*نَحْنُ*نَقُصُّ*عَلَيْكَ*نَبَأَهُم *بِالْحَقِّ*إِنَّهُمْ*فِتْيَةٌ*آمَنُوا*10

بِرَبِّهِمْ*وَ*زِدْنَاهُمْ*هُدًى*و*رَبَطْنَا*عَلَى *قُلُوبِهِمْ*إِذْ*قَامُوا*20

فَقَالُوا*رَبُّنَا*رَبُّ*السَّمَاوَاتِ*وَ*الْأَرْض ِ*لَن*نَّدْعُوَ*مِن*دُونِهِ*30

إِلَهاً*لَقَدْ*قُلْنَا*إِذاً*شَطَطاً*هَؤُلَاء*قَوْ مُنَا*اتَّخَذُوا*مِن*دُونِهِ*40

آلِهَةً*لَّوْلَا*يَأْتُونَ*عَلَيْهِم*بِسُلْطَانٍ*ب َيِّنٍ*فَمَنْ*أَظْلَمُ*مِمَّنِ*افْتَرَى*50

عَلَى*اللَّهِ*كَذِباً*وَ*إِذِ*اعْتَزَلْتُمُوهُمْ*و َ*مَا*يَعْبُدُونَ*إِلَّا*60

اللَّهَ*فَأْوُوا*إِلَى*الْكَهْفِ*يَنشُرْ*لَكُمْ*رَ بُّكُم*مِّن*رَّحمته*و*70

يُهَيِّئْ*لَكُم*مِّنْ*أَمْرِكُم*مِّرْفَقاً*وَ*تَرَ ى*الشَّمْسَ*إِذَا*طَلَعَت*80

تَّزَاوَرُ*عَن*كَهْفِهِمْ*ذَاتَ*الْيَمِينِ*وَ*إِذَ ا*غَرَبَت*تَّقْرِضُهُمْ*ذَاتَ*90

الشِّمَالِ*وَ*هُمْ*فِي*فَجْوَةٍ*مِّنْهُ*ذَلِكَ*مِن ْ*آيَاتِ*اللَّهِ*100

مَن*يَهْدِ*اللَّهُ*فَهُوَ*الْمُهْتَدِ*وَ*مَن*يُضْل ِلْ*فَلَن*تَجِدَ*110

لَهُ*وَلِيّاً*مُّرْشِداً*وَ*تَحْسَبُهُمْ*أَيْقَاظا ً*وَ*هُمْ*رُقُودٌ*وَ*120

نُقَلِّبُهُمْ*ذَاتَ*الْيَمِينِ*وَ*ذَاتَ*الشِّمَالِ *وَ*كَلْبُهُم*بَاسِطٌ*ذِرَاعَيْهِ*130

بِالْوَصِيدِ*لَوِ*اطَّلَعْتَ*عَلَيْهِمْ*لَوَلَّيْت َ*مِنْهُمْ*فِرَاراً*وَ*لَمُلِئْتَ*مِنْهُمْ*140

رُعْباً*وَ*كَذَلِكَ*بَعَثْنَاهُمْ*لِيَتَسَاءلُوا*ب َيْنَهُمْ*قَالَ*قَائِلٌ*مِّنْهُمْ*كَمْ*150

لَبِثْتُمْ*قَالُوا*لَبِثْنَا*يَوْماً*أَوْ*بَعْضَ*ي َوْمٍ*قَالُوا*رَبُّكُمْ*أَعْلَمُ*160

بِمَا*لَبِثْتُمْ*فَابْعَثُوا*أَحَدَكُم*بِوَرِقِكُم ْ*هَذِهِ*إِلَى*الْمَدِينَةِ*فَلْيَنظُرْ*أَيُّهَا*1 70

أَزْكَى*طَعَاماً*فَلْيَأْتِكُم*بِرِزْقٍ*مِّنْهُ*وَ *لْيَتَلَطَّفْ*وَ*لا*يُشْعِرَنَّ*180

بِكُمْ*أَحَداً*إِنَّهُمْ*إِن*يَظْهَرُوا*عَلَيْكُمْ *يَرْجُمُوكُمْ*أَوْ*يُعِيدُوكُمْ*فِي*190

مِلَّتِهِمْ*وَ*لَن*تُفْلِحُوا*إِذاً*أَبَداً*وَ*كَذ َلِكَ*أَعْثَرْنَا*عَلَيْهِمْ*200

لِيَعْلَمُوا*أَنَّ*وَعْدَ*اللَّهِ*حَقٌّ*وَ*أَنَّ*ا لسَّاعَةَ*لَا*رَيْبَ*210

فِيهَا*إِذْ*يَتَنَازَعُونَ*بَيْنَهُمْ*أَمْرَهُمْ*ف َقَالُوا*ابْنُوا*عَلَيْهِم*بُنْيَاناً*رَّبُّهُمْ*2 20

أَعْلَمُ*بِهِمْ*قَالَ*الَّذِينَ*غَلَبُوا*عَلَى*أَم ْرِهِمْ*لَنَتَّخِذَنَّ*عَلَيْهِم*مَّسْجِداً*230

سَيَقُولُونَ*ثَلاثَةٌ*رَّابِعُهُمْ*كَلْبُهُمْ*وَ*ي َقُولُونَ*خَمْسَةٌ*سَادِسُهُمْ*كَلْبُهُمْ*رَجْماً* 240

بِالْغَيْبِ*وَ*يَقُولُونَ*سَبْعَةٌ*وَ*ثَامِنُهُمْ* كَلْبُهُمْ*قُل*رَّبِّي*أَعْلَمُ*250

بِعِدَّتِهِم*مَّا*يَعْلَمُهُمْ*إِلَّا*قَلِيلٌ*فَلَ ا*تُمَارِ*فِيهِمْ*إِلَّا*مِرَاء*260

ظَاهِراً*وَ*لَا*تَسْتَفْتِ*فِيهِم*مِّنْهُمْ*أَحَدا ً*وَ*لَا*تَقُولَنَّ*270

لِشَيْءٍ*إِنِّي*فَاعِلٌ*ذَلِكَ*غَداً*إِلَّا*أَن*يَ شَاءَ*اللَّهُ*وَ*280

اذْكُر*رَّبَّكَ*إِذَا*نَسِيتَ*وَ*قُلْ*عَسَى*أَن*يَ هْدِيَنِ*رَبِّي*290

لِأَقْرَبَ*مِنْ*هَذَا*رَشَداً*وَ*لَبِثُوا*فِي*كَهْ فِهِمْ*ثَلاثَ*مِئَةٍ*300

سِنِينَ*وَ*ازْدَادُوا*تِسْعاً*قُلِ*اللَّهُ*أَعْلَم ُ*بِمَا*لَبِثُوا*309

تأملوا معي كيف جاء عدد الكلمات من (لبثوا) الأولى وحتى (لبثوا) الأخيرة مساوياً 309 كلمات!! إنها مفاجأة بالفعل، بل معجزة لأنه لا يمكن أن تكون مصادفة! إذن البعد الزمني للكلمات القرآنية بدأ بكلمة (لبثوا) وانتهى بكلمة (لبثوا)، وجاء عدد الكلمات من الكلمة الأولى وحتى الأخيرة مساوياً للزمن الذي لبثه أصحاب الكهف. والذي يؤكد صدق هذه المعجزة وأنها ليست مصادفة هو أن عبارة (ثلاث مئة) في هذه القصة جاء رقمها 300 ، وهذا يدلّ على التوافق والتطابق بين المعنى اللغوي والبياني للكلمة وبين الأرقام التي تعبر عن هذه الكلمة.

وهنا لا بدّ من وِقفة بسيطة

هل يُعقل أن المصادفة جعلت كلمات النص القرآني وتحديداً من كلمة (لبثوا) الأولى وحتى كلمة (لبثوا) الأخيرة 309 كلمات بالضبط بعدد السنوات التي لبثها أصحاب الكهف؟ وإذا كانت هذه مصادفة، فهل المصادفة أيضاً جعلت ترتيب الرقم (ثلاث مئة) هو بالضبط 300 بين كلمات النص الكريم؟ هل هي المصادفة أم تقدير العزيز العليم؟!

ماذا نستفيد من هذه المعجزة الرقمية؟

قد يقول قائل: وماذا يعني ذلك؟ ونقول إنه يعني الكثير:

1- إن التطابق بين كلمات النص وبين عدد السنوات 309 يدل على أن هذا النص هو كلام الله تعالى، ولا يمكن لبشر أن يقوم بهذا الترتيب المحكم مهما حاول، وبخاصة أن النبي الأعظم عاش في عصر لم يكن علم الإحصاء والأرقام متطوراً بل كان علماً بسيطاً.

2- إن هذا التطابق المذهل بين عدد كلمات النص وبين العدد 309 يدل على سلامة النص القرآني، فلو حدث تحريف لاختل عدد الكلمات واختفت المعجزة، إذاً هذا التطابق العددي دليل على أن القرآن لم يحرّف كما يدعي الملحدون.

3- بالنسبة لي كمؤمن فإن مثل هذا التطابق العددي يزيدني إيماناً وخشوعاً أمام عظمة كتاب الله تعالى، وهذا هو حال المؤمن عندما يرى معجزة فإنه يزداد إيماناً وتسليماً لله عز وجل: (وَمَا زَادَهُمْ إِلَّا إِيمَانًا وَتَسْلِيمًا) [الأحزاب: 22].

4- في هذه المعجزة ردّ على أولئك المشككين بصدق هذه القصة والذين يقولون إنها أسطورة، مثل هذه المعجزة ترد عليهم قولهم وتقدم البرهان المادي الملموس على صدق كتاب الله تبارك وتعالى.

سَنُرِيهِمْ آَيَاتِنَا فِي الْآَفَاقِ وَفِي أَنْفُسِهِمْ حَتَّى يَتَبَيَّنَ لَهُمْ أَنَّهُ الْحَقُّ
بقلم عبد الدائم الكحيل
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
نور القمر
V I P
V I P
نور القمر


انثى عدد الرسائل : 105
العمر : 37
العمل/الترفيه : طالبة
المزاج : عادى
السٌّمعَة : 0
نقاط : 5846
تاريخ التسجيل : 12/02/2009

روائع سورة الكهف Empty
مُساهمةموضوع: رد: روائع سورة الكهف   روائع سورة الكهف Emptyالسبت فبراير 14, 2009 9:54 pm

موضوع راااااااااائع يا لحن الحياة
بارك الله فيك
وجزيت الجنة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
نور الشمس
V I P
V I P
نور الشمس


انثى عدد الرسائل : 64
العمر : 35
العمل/الترفيه : student
المزاج : good
السٌّمعَة : 0
نقاط : 5766
تاريخ التسجيل : 14/02/2009

روائع سورة الكهف Empty
مُساهمةموضوع: رد: روائع سورة الكهف   روائع سورة الكهف Emptyالخميس فبراير 19, 2009 10:10 pm

شكرا لك على موضوعك الرائع وجزاك الله كل خير
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
روائع سورة الكهف
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: القسم الإسلامي :: النور الإسلامي-
انتقل الى: